الرسالة

التميز في أداء كافة عمليات وخدمات القبول والتسجيل وشؤون الطلاب في إطار يحقق الجودة، والشفافية، والعدالة بين الطلاب، مع التوظيف الأمثل للتقنية في كافة العمليات من خلال عناصر بشرية متميزة، وأنظمة عمل محفزة ذات جودة عالية.

الرؤية

الريادة والتميز في عمليات القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بما يحقق المنافسة مع مؤسسات التعليم العالي المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة.

كلمة العميد
عميد القبول

عمادة القبول والتسجيل وشؤون الطلاب من العمادات الرئيسة في أي جامعة؛ فهي تشكل حلقة الوصل بين الجامعة والمجتمع، وبين عضو هيئة التدريس والطالب الجامعي، فتبدأ حياة الطالب الجامعية منها وتستمر معه ويختم مسيرته الجامعة من خلالها. تتطلع العمادة إلى تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها نحو التميز في عمليات القبول والتسجيل وشؤون الطلاب في جميع خدماتها مع السعي نحو استقطاب أفضل الطلاب والطالبات وتحقيق الشفافية والعدالة بينهم خلال مسيرتهم الجامعية. وتسهم العمادة من خلال موقعها الالكتروني في تزويد الطالب بما يحتاجه من معلومات عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها وشروط القبول فيها، واطلاعه على الأنظمة واللوائح الضرورية التي يحتاجها خلال مسيرته الدراسية كنظام الدراسة والاختبارات، والحقوق الطلابية ونحوها. وتسعى العمادة نحو تسريع وتحسين إجراءات القبول والتسجيل بما يساعد في تجويد آلية العمل وإنجاز المهام وتبسيط الإجراءات والتحول نحو بيئة العمل الإلكترونية وفق توجيهات القيادة الحكيمة للتحول إلى تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية. ولا تزال العمادة تبذل جهوداً حثيثة للاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة لتسهيل وتطوير العمليات الأكاديمية بما يخدم عضو هيئة التدريس والطالب على حد سواء، مع الالتزام بأعلى المعايير في تقديم جميع خدماتها بصورة تواكب تطلعات هذا الوطن المعطاء . كما تسهم العمادة من خلال إدارة شؤون الطلاب في تقديم العديد من الأنشطة ذات البعد الفكري والمهاري والتطوعي لتمكين الطلبة من العديد من المهارات التي يتطلبها سوق العمل، كما تقدم الجامعة في إطار مسؤوليتها المجتمعية العديد من الأنشطة والمبادرات التي تعزز الجانب الثقافي والتوعوي وبالذات في المجال الصحي بحكم اختصاص الجامعة .

أ.د. محمد عبدالله الزامل
الخدمات:

الإرشاد النفسي والاجتماعي:

 

الإرشاد الطلابي الاجتماعي:

يهدف إلى تهيئة الطالب للتعامل الإيجابي مع مجتمعه بما فيه من قيم، وسلوكيات، وتنوع، والتكيف مع ذلك، وتعزيز دور الطالب في المساهمة في خدمة المجتمع، وتنميته، والتفاعل معه بشكل يعود على نفسه، ومجتمعه بالنفع، والفائدة. 

 

الإرشاد النفسي:

يهدف إلى توجيه شخصية الطالب توجيهاً سليماً، وتغيير نظرته لنفسه إلى الأفضل، وإدراك العلاقة بينه وبين الآخرين، وتحسينها، كما يهدف إلى تنمية الطاقات، والقدرات الموجودة داخل الطالب للاستفادة منها في تحسين مستواه العلمي، وتمكنه من حل مشاكله بنفسه، واتخاذ قراراته بكفاءة، والتغلب على ما قد يعترضه من معوقات نفسية تحول بينه وبين النجاح، والتميز.

الادارات:

  • إدارة القبول والتسجيل.

    • إدارة المنح الدراسية والتحصيل.

    • إدارة شؤون الطلاب.

    • الخدمات:  الإرشاد النفسي، والاجتماعي. 

    • الأنشطة الطلابية:  الأندية الطلابية - السجل المهاري. 

    • المجلس الاستشاري الطلابي. 

    • وحدة الخريجين:

تهتم برعاية خريجي الجامعة، والتواصل معهم، وتوفير الخدمات المعلوماتية لهم من فرص التدريب، والتوظيف المتوفرة في القطاعين الخاص والعام، ومساعدتهم في الحصول على الوظائف الملائمة التي تتوافق مع تخصصاتهم، ومتطلبات سوق العمل، وتعريف القطاعين العام والخاص بالكفاءات من خريجي الجامعة بمختلف التخصصات في كل عام.

    • منصة الخريجين.