e-learning

الوصول إلى نظام إدارة التعلم الإلكتروني

Moodle عبارة عن منصة تعليمية مصممة لتزويد المعلمين والإداريين والمتعلمين بنظام واحد قوي وآمن ومتكامل لإنشاء بيئات تعليمية مخصصة.

أخبار ذات صلة

دليل الطلاب

سوف يتم استخدام مودل MOODLE كنظام إدارة التعلم في كلياتنا بدءاً من هذا الفصل الدراسي. جميع المحاضرات سوف تكون متاحة على الانترنت للوصول إليها من قبل جميع الطلاب و في أي وقت.عن طريق الرابط التالي: https://lms.um.edu.sa

دليل المستخدم للطلاب -مقدمة في استخدام المودل

  • ما هو المودل
  • كيفية التسجيل في مقرراتك الدراسية
  • كيفية استعراض صفحات مقرراتك الدراسية في المودل
  • كيفية تحميل المحاضرات
  • كيفية تسليم الواجبات (Assignments)

إذا احتجت للمساعدة في استخدام المودل أو لحل أي مشكلة تواجهها ، تواصل مع مشرفة الموقع من خلال :

 البريد الإلكتروني [email protected]

 للطالبات DS19/ Office # 5  

دليل أعضاء هيئة التدريس

يمكنك هنا الحصول على معلومات أكثر عن المواضيع الأساسية في المودل MOODLE وكيفية استخدامه في دعم العملية التعليمية. هذه القائمة تحدث باستمرار

سياسة الخصوصية

مستندات مودل لـ حقوق النشر من © 2005 وما بعدها من قبل المؤلفين لكل صفحة (http://docs.moodle.org) ويتم توفيرها للجميع بموجب شروط GPL مثل برنامج Moodle

الأسئلة الشائعة

ما هو المودل؟

هو نظام لإدارة التعلم، ويعتبر اداة لدعم عملية التعليم الإلكتروني وهو برنامج مفتوح المصدر. يُستخدم في أكثر من 235 دولة وتبلغ المقررات الدراسية التي تستخدم المودل لإدارة العملية التعليمية 7 ملايين ونصف مقرر، وعدد المستخدمين 72 مليون مستخدم.

تم تأسيس المودل على مبادئ تربوية وهو يتيح لأعضاء هيئة التدريس إدارة التعلم والتدريب عبر الانترنت ويمكنهم بسهولة وفاعلية من مشاركة المصادر المختلفة للمقرر الدراسي كالمحاضرات مع الطلبة. كما يمكنك من التواصل مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في أي وقت وبسرعة .يتيح المودل لأعضاء هيئة التدريس الأدوات التي تمكنهم من تقييم الطلبة  ومدى تحقيقهم لمخرجات التعليم للمقرر الدراسي.

كيف أحصل على معلومات الدخول؟

معلومات الدخول للطلاب و لأعضاء هيئة التدريس والأساتذة المتعاونين

 تواصل مع مشرفة الموقع للحصول على معلومات الدخول عبر البريد الإلكتروني [email protected]

أو هاتف تحويلة :3491

أحد مقرراتي الدراسية غير مُضافة لي في المودل

يجب التأكد اولاً من الاتي:

1) هل المقرر الدراسي مُضاف لك في جدولك الدراسي؟

إذا لم يكن مُضاف فإنك لا تملك صلاحية الدخول لصفحة المقرر الدراسي في المودل.

تواصل مع المسؤول/ــة في كليتك/قسمك لإضافة المقرر لك حتى يظهر في المودل.

الأنشطة المخصصة لطلبة شعبة (مجموعة) معينة فقط ، لا تظهر لبعض الطلاب في تلك الشعبة (المجموعة) وتظهر للبقية.

تأكد أن الطالب مُضاف إلى تلك الشعبة (المجموعة)، باتباع الاتي:

1. من كتلة الإعدادات >إدارة المقرر الدراسي> المستخدمون >المستخدمون المسجلون

2. في مربع البحث ، اكتب الرقم الأكاديمي للطالب

ستظهر المجموعات المُضاف لها الطالب أمام اسمه.

في حين لم يكن الطالب مُضاف لتلك المجموعة (الشعبة )، اتبع الخطوات التالية  لإضافته:

1.  من كتلة الإعدادات >المستخدمون>المجموعات

2. اضغط على رقم المجموعة (الشعبة) على اليمين > ستظهر أسماء أعضاء تلك المجموعة على اليسار

3. اضغط على زر "إضافة \استبعاد مستخدم"

4. في مربع البحث أسفل قائمة "أعضاء محتملين" أدخل رقم الطلب الأكاديمي ثم اضغط Enter

5. ستظهر معلومات الطالب في قائمة الأعضاء المحتملين، قم بالضغط عليه ، ثم اضغط على زر "أضف " لإضافته في أعضاء المجموعة

عند استمرار المشكلة في إضافة طالب لمجموعته (شعبته) يجب التواصل مع المشرفة [email protected]

 

اتصل بنا