الهدف:

ضبط والإشراف وتتبع الجوانب الأخلاقية لمشاريع البحث التي تُنفذ داخل الجامعة.

المهام:

  1. التحقق من أن البحث يتماشى مع القوانين المعمول بها في المملكة.
  2. التحقق من صحة إجراءات الموافقة المستنيرة.
  3. إصدار الموافقة على إجراء البحث من الجانب الأخلاقي.
  4. مراقبة تنفيذ البحث بشكل دوري.
  5. مراقبة حالة صحة الفرد البشري أثناء التجربة.
  6. التنسيق مع مكتب المراقبة فيما يتعلق بأنشطته ذات الصلة.
  7. حماية الفرد البشري المشارك في البحث، بالإضافة إلى حماية وضمان حقوقه وسلامته.
  8. التحقق من الامتثال لجميع الإجراءات المطلوبة والموثقة في مشروع البحث بشأن معالجة المشاركين البشر والمواد البيولوجية.
  9. توفير المعدات اللازمة والتأكد من أن هذه المعدات كافية لسلامة المشاركين البشر.
  10. ضمان عدم تعرض القصر والأشخاص الذين لا يحق لهم القانونياً أو المعاقين، أو أي أشخاص آخرين من (الفئات الضعيفة) للإساءة تحت أي ظرف من الظروف.
  11. يجب على لجنة الأخلاقيات في البحوث (IRB) مراجعة طلبات مشاريع البحث التي تقدم بها الباحثون المنتسبون إلى الجامعة. ولديها أيضًا الحق في مراجعة طلبات مشاريع البحث التي تقدم بها الباحثون من الجامعات/المؤسسات الأخرى الموجودة في محيط الجامعة باتفاق مع الباحث إذا لم يكون هناك لجنة أخلاقيات في تلك المؤسسة التي ينتمي إليها هؤلاء الباحثون، شريطة أن لا يكون غياب لجنة الأخلاقيات في تلك المؤسسة ناتجًا عن إهمال إداري في إنشاء مثل هذه اللجنة.

الإجراء:

املأ طلب البحث عبر الإنترنت مع كافة تفاصيل اقتراحك في بوابة البحث التابعة للجامعة.

قم بتحميل ما يلي:

  1. السيرة الذاتية للمحقق الرئيسي.
  2. شهادة ترخيص الباحث (NIH أو Bioethics أو أي شهادة أخرى).